أخبار سوريا

خبير إسرائيلي: قصفُنا مستمرٌ على سوريا وبشَّار الأسد اعتاد على عمليَّاتنا العسكرية

أكد خبير إسرائيلي بارز أن عمليات القصف ستستمر على دمشق، تزامناً مع تواجد إيران وميليشيا “حزب الله” ومشيراً إلى أن وتيرتها خفت بعد إسقاط طائرة استطلاع روسية.

وقال الخبير العسكري الإسرائيلي يوسي ملمان، في مقال نشرته صحيفة “معاريف” العبرية إن “نظام بشار الأسد اعتاد على هجمات إسرائيل على بلاده” مشيراً إلى أن إعلام النظام والناطقين باسم جيشه يكتفون كالعادة بالتنديد والتباهي بأن الصواريخ التي أُطلقت تم اعتراضها.

ورجح أن نظام الأسد “يريد أن يرى انسحاب القوات الإيرانية وحزب الله من سوريا، ولكن الدين الجسيم على ما سفك من دمائهما لإنقاذ نظامه وتواصل تعلقه بهما لا يسمح له بأن يطالب بذلك علناً”.

وأشار إلى أن “التقارير الواردة من سوريا عن هجوم إسرائيلي آخر ليل السبت، تشهد على أن الأعمال كالمعتاد” لافتاً إلى أن المعنى منها هو أن “كل الأطراف في سوريا لم تغير نهجها واستراتيجيتها الأساسية”.

ونوه إلى أن “إسرائيل تهاجم في سوريا، وإن كان على ما يبدو بوتيرة أدنى مما في الماضي، وذلك في أعقاب احتجاج روسيا وطلبها بعد سقوط طائرة استطلاع لها “.

وكانت إيران قد اتهمت روسيا بالتواطؤ مع إسرائيل بالضربات الجوية على سوريا من خلال تعطيل منظومة الدفاع الصاروخي “إس 300” أثناء كل هجوم وهو ما لم تنفه موسكو ولا الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شن عشرات الغارات الجوية على أهداف في سوريا أوقعت حسب مصادر إعلامية أكثر من 232 قتيلاً مسلحاً من الميليشيات المرتبطة بإيران ونظام الأسد كما أُصيب العشرات بجروح خلال الفترة ما بين نيسان/ إبريل عام 2018 حتى نيسان/ إبريل 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى