الرئيسية / رصد ميداني / 10 شهداء وعشرات الجرحى حصيلة المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان الروسي في مدينة كفرنبل بريف ادلب

10 شهداء وعشرات الجرحى حصيلة المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان الروسي في مدينة كفرنبل بريف ادلب

ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي في مدينة كفرنيل، مساء أمس الأحد، الى10 مدنيين وعدد من الجرحى، بعد العثور على عائلة تحت أنقاض منزلهم المدمر.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن فرق الدفاع المدني عثرت بعد ساعات طويلة من البحث المستمر على 6 شهداء بينهم عائلة مكونة من أم وطفليها تحت أنقاض منازلهم، لتصل الحصيلة النهائية الى عشرة شهداء وعدد من الجرحى معظمهم من الأطفال والنساء، نتيجة القصفٍ الجوي لطيران العدوان الروسي على الحي الغربي لمدينة كفرنبل بريف ادلب الجنوبي.

وأضاف، أن الطيران الحربي نفذ 10 غارات جوية بصواريخ ارتجاجية وفراغية، على الأحياء السكنية في المدينة، مشيراً الى عدم وجود أي مقر عسكري أو تجمع لآليات في تلك المنطقة.

كما خرج مشفى مريم للتوليد والأطفال عن الخدمة نتيجة الغارات ذاتها، دون ذكر تفاصيل أخرى عن حجم الأضرار.

وتزامن القصف مع تحليق كثيف لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة، بالإضافة الى رمايات مدفعية وصاروخية استهدفت بلدة الهبيط وسهل الغاب، دون أنباء عن إصابات.

وتشهد مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة قصفاً جوياً عنيفاً من أكثر من عشرين يوماً راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى المدنيين، إضافةً لدمارٍ كبيرٍ في المشافي والممتلكات العامة.