أخبار سوريا

جيمس جيفري: حلفائنا يكثفون جهودهم لزيادة أعداد جنودهم في سوريا

أعلن المبعوث الأمريكي الى سوريا جيمس جيفري، عن إجراء خطوة عسكرية جديدة لحلفاء بلاده في سوريا بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قواته من هناك.

وذكر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، أمام مجلس النواب التابع للكونغرس الأمريكي، أن حلفاء الولايات المتحدة يكثفون عملهم فيما يخص رفع عدد قواتهم في سوريا.

وأوضح جيفري أنه ليس لديه عدد محدد نهائي. لكنه على قناعة تامة بأنه سيكون أكبر بكثير من عدد العسكريين والدول التي تنتشر قواتها على الأرض، الذي كان قبل ذلك.

وأضاف، أن الولايات المتحدة تحاول عدم التحدث علنا عن هذا الأمر، وتمنح إمكانية توضيح هذه المسألة للدول التي أبدت استعدادها للمشاركة في العمليات العسكرية على الأرض السورية تحت قيادة واشنطن.

وسبق أن وجه المبعوث الأميركي للتحالف الدولي بريت ماغورك، رسالة إلى أعضاء التحالف يحثهم فيها على تحمل الأعباء العسكرية والمالية شمال شرقي سوريا، بتوفير نحو 300 مليون دولار أميركي، ونشر وحدات من القوات الخاصة لملء الفراغ لدى الانسحاب التدرجي للقوات الأميركية.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في كانون الأول الماضي، أن بلاده ستسحب الجنود الأمريكيين، من سوريا بعد الانتصار على تنظيم داعش، مما أثار ردود فعل متباينة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى