أخبار سوريا

الميليشيات الإيرانية في سوريا تعتقل عناصر لها بعد احتجاجهم على تأخر الرواتب

اعتقلت الميليشيات الإيرانية في سوريا عدداً من عناصرها السوريين بعد احتجاجهم على تأخر رواتبهم الشهرية إثر أزمة مالية تعصف بالميليشيات.

قامت الميليشيات الإيرانية باعتقال عدد من عناصرها السوريين بعد احتجاجهم على تأخر الرواتب الشهرية جراء الأزمة المالية التي تتعرض لها الميليشيات.

وذكرت وسائل إعلامية أن ثلاثة عناصر من ميليشيا “لواء الفاطميون” الأفغانية، سجنتهم قيادة الميليشيا في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، بعد شجار وقع بين العناصر الغاضبين من تأخر الرواتب وقائدهم المباشر.

وتابعت الوسائل أن الأزمة المالية التي تعاني منها الميليشيات الإيرانية في سوريا، دعت قيادييها للاجتماع بالعناصر ومحاولة شحنهم عاطفياً و”عقدياً” بعد إبلاغهم أن تسليم الرواتب سيتأخر إلى أجل غير محدد.

وأكدت أن الحرس الثوري الإيراني الممول لميليشيا “فاطميون” و”زينبيون” لم يسلم رواتب شهر نيسان الماضي لعناصر المجموعتين الأفغانية والباكستانية تأثراً بالأزمة.

جدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية تسيطر على البوكمال ومناطق واسعة من ريف دير الزور الشرقي وتهيمن عليها بشكل كامل مع تواجُد قوات ضئيلة لمخابرات الأسد عديمة الفاعلية وفي مناطق ثانوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى