أخبار الرياضة

البرتغال تتوج بلقب النسخة الأولى لدوري أمم أوروبا

توجت البرتغال بلقب النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا عقب الفوز مساء أمس الأحد على هولندا بهدف وحيد.

وعلى ملعب دارغاو في مدينة بورتو البرتغالية، كان المنتخب البرتغالي الطرف الأفضل في المباراة، حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة وخطورة على المرمى، في حين ظهر المنتخب الهولندي بشكل باهت للغاية، حيث بدا على لاعبيه الإجهاد والتأثر من لقائه الماراثوني أمام منتخب إنجلترا في الدور قبل النهائي للبطولة، الذي انتهى بفوز الهولنديين 3-1 بعد الوقت الإضافي يوم الخميس الماضي.

وتقمص غونزالو غيديش دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف منتخب البرتغال الوحيد في الدقيقة 61، ليقود الفريق للتتويج بلقبه القاري الثاني خلال ثلاثة أعوام، بعدما سبق للبرتغاليين التتويج بالنسخة الأخيرة لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) التي جرت بفرنسا.

في المقابل، واصل المنتخب الهولندي السقوط في المباريات النهائية، بعدما عجز عن الفوز بالنهائي الرابع له في المسابقات الكبرى، ليظل مكتفيا بتتويجه بلقب وحيد طوال تاريخه الكروي، عندما فاز بكأس الأمم الأوروبية عام 1988 التي جرت بألمانيا الغربية.

وكان منتخب هولندا خسر نهائي كأس العالم أعوام 1974 و1978 و2010، قبل أن يخسر اليوم نهائي دوري الأمم أمام المنتخب البرتغالي، الذي تغلب على المنتخب الملقب بالطواحين للمرة الثامنة في تاريخ مواجهاتهما المباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى