أخبار سوريا

الفصائل الثورية تصد محاولة تقدم لقوات الأسد بريف حماة وتكبدها خسائر فادحة

صدت فصائل معركة الفتح المبين صباح اليوم السبت، محاولة تقدم لقوات نظام الأسد وميليشياته على جبهات ريف حماة الشمالي وكبدوهم خسائر فادحة.

وذكرت وسائل إعلامية نقلاً عن مصادر عسكرية، أن المليشيات الموالية لنظام الأسد وروسيا حاولت صباح اليوم التقدم على محور الجبين وتل ملح شمال حماة بعد تمهيد ناري عنيف، تمكنت الفصائل الثورية من صد الهجوم وتكبيد القوات المهاجمة خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وأضافت، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو 30 عنصرًا من لواء القدس والفيلق الخامس وجرح العشرات بالإضافة إلى تدمير عربة “bmp”.

كما تمكنت الفصائل الثورية من قتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد بالإضافة لتدمير رشاش(14.5) مم بعد استهداف دشمة لهم على جبهة القصابية في ريف حماة الشمالي بصاروخ مضاد دروع

وفي السياق، قصفت قوات نظام الأسد المتمركزة في معسكر جورين والكبارية، قرية العمقية وكفر زيتا ومورك، بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، دون أنباء عن إصابات.

كما استهدف الطيران الحربي ليل أمس بلدة معرة حرمة وأطراف مدينة معرة النعمان، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

وتشهد أرياف حماة واللاذقية وادلب معارك عنيفة، بين الفصائل الثوريَّة وقوات الأسد والميليشيات الروسيَّة، بعد فشل محادثات “أستانة 12″، وعدم التزام قوات الأسد وروسيا بالاتفاقيات المبرمة حول المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى