أخبار سوريا

شهداء وجرحى مدنيون إثر قصف جوي لنظام الأسد على قرى وبلدات متفرقة ريف إدلب الجنوبي

استشهد وجرح عشرات المدنين اليوم السبت، إثر غارات جوية نفذتها الطائرات الحربية التابعة لقوات نظام الأسد على مناطق متفرقة بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن طائرات نظام الأسد شنت عدة غاراا جوية على قرية البارة جنوبي إدلب، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة أطفلا وإمرأة، وإصابة امرأتين بجروح كحصيلة أولية.

وأضاف المراسل أن ثلاثة مدنيين استشهدوا وأصيب 13 آخرين بينهم أطفال، بعد غارات جوية شنتها طائرات قوات نظام الأسد على المنطقة الجنوبية من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

كما تعرضت بلدة حيش جنوبي إدلب، لقصف جوي مماثل، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح طفيفة نقل على إثرها لنقطة طبية قريبة.

في حين تعرضت مدينتي كفرنبل وخان شيخون وبلدة إحسم وقرى الفطيرة وترملا والنقير معرزيتا ومعرة حرمة وسطوح الدير وحاس لقصف جوي من طائرات النظام الحربية، واقتصرت أضرار القصوفات على المادية.

وسبق أن استشهد وجرح سبعة مدنيين قبل يوم، نتيجة غارات مكثفة لطائرات حربية تابعة لقوات نظام الأسد على مدن وبلدات وقرى جنوب إدلب.

ويأتي ذلك رغم إعلان روسيا الأربعاء 12 حزيران 2019، التوصل مع تركيا لاتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في محافظة إدلب، ، بينما نفى الجيش السوري الحر إبلاغه بالهدنة، فيما قالت تركيا إن وقف إطلاق النار لم يتحقق بشكل كامل نتيجة استمرار هجمات النظام.

وتشن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بدعم من روسيا حملة عسكرية على شمال حماة ومحافظة إدلب، سيطرت خلالها على بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق وقرى بحماة، كما أدت لمقتل وجرح مئات المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف ودمار واسع بالبنى التحتية والمنشآت الخدمية، واحتراق مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى