أخبار سوريا

الولايات المتحدة الأمريكية تقرر نشر 1000 جندي إضافي في الشرق الأوسط

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان أن الولايات المتحدة ستقوم بنشر أكثر من 1000 جندي أميركي إضافي في  الشرق الأوسط ردا على التهديد الإيراني في المنطقة.

وقالت الدفاع الأمريكية في بيان لها “إن الهجمات الإيرانية الأخيرة تؤكد مصداقية وموثوقية المعلومات الاستخباراتية التي تلقيناها بشأن السوك العدائي من قبل القوات الإيرانية ووكلائها والتي تهدد أفراد الجيش الأميركي والمصالح الأميركية في جميع أنحاء المنطقة.”

ومن جهته، قال القائد الأعلى للقوات الأميركية في الشرق الأوسط فرانك ماكنزي قد قال إن إيران قررت “التراجع وإعادة الحسابات” ردًا على التعزيزات العسكرية الأميركية في منطقة الخليج العربي، ولكنه أكد أنه من السابق لأوانه للغاية استنتاج أن التهديد ولى.

وأضاف ماكنزي، أنه من السابق لأوانه استنتاج أن إيران تخلت عن خططها لشن هجمات محتملة ضد مصالح أميركية، مشيراً، أن نشر حاملة الطائرات أبراهام لينكولن في شمال بحر العرب وغيرها من المعدات ساعد في تقليص التهديدات الإيرانية.

وأوضح الجنرال أن الولايات المتحدة تبدي قوة كافية “لإثبات الردع” دون إثارة خصمها، قائلاً: “نحن نعمل بجد على السير في هذا الاتجاه”.

وتشهد العلاقات الأمريكية الإيرانية توتراً كبيراً، على الصعيدين السياسي والعسكري، حيث قامت الولايات المتحدة باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة، منها حاملات الطائرات وبوارج حربية، وذلك لكبح اجنحة إيران وإزالة التهديد الإيراني للمصالح الأمريكية، حسب وصفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى