الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / راديو فرش تفوزُ بجائزة “ميديا عالم واحد” الدولية

راديو فرش تفوزُ بجائزة “ميديا عالم واحد” الدولية

 

Special Award Nominee Spotlight: Radio Fresh

تم ترشيح Radio Fresh لجائزة One World Media الخاصة. هذه الجائزة فريدة من نوعها لأنها تحتفل بمؤسسة إعلامية مستقلة، تستخدم وسائل الإعلام لمعالجة القضايا الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، بدلاً من وسائل الإعلام الفردية.
في واحدة من أخطر البيئات الصحفية على كوكبنا، سلطت راديو فرش الضوء باستمرار على محنة الشعب السوري.
يقع مقرها في إدلب، سوريا، وهو مكان مستهدف من قبل نظام الأسد، وغالباً ما يكون تحت الحصار، وهي واحدة من المنظمات الإعلامية المستقلة القليلة التي تقدم برامج مضادة- رسائل التسامح وحقوق الإنسان.
في نوفمبر 2018، تم اغتيال مؤسس إذاعة فرش، رائد فارس ومراسله حمود جنيد، على يد مجهولين. كان تأثير ذلك محسوساً من خلال وسائل الإعلام العالمية، إلا أن راديو فرش مستمرة في العمل على الرغم من المخاطر الواضحة للفريق.
منذ عام 2013 ، قدمت إذاعة فرش صوتاً حيوياً للسوريين الذين يسعون جاهدين لتحقيق السلام والحرية. كما قدمت تدريبات إعلامية لأكثر من 2500 شاباً، وخلقت جيلاً جديداً من الصحفيين المستقلين في سوريا. هذه الجائزة حصيلة للتقارير التي تشجع الجمهور، وتوفر منفذاً لأصوات السكان المحليين، وتوفر مساحة للمعلومات الهامة وتحاسب المسؤولين عنها. على هذا النحو، يشرف OWM أن تسلط الضوء على العمل الحرج لراديو فيش، الذي يمثل الصحافة الشجاعة التي تعتبر حيوية، وبشكل متزايد تحت التهديد، في عالم اليوم من الحريات الإعلامية المليئة بالتحديات.