أخبار سوريا

شهيدان وجرحى بقصف جوي روسي على خان شيخون بإدلب

استشهد مدنيان وجرح آخرون اليوم الاثنين، بقصف جوي لطيران العدوان الروسي على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وشن طيران العدوان الروسي عدة غارات بالصواريخ على وسط وأطراف مدينة خان شيخون، متسبباً بسقوط شهيدين وعدة جرحى بين المدنيين في الحي الغربي من المدينة، عملت فرق الدفاع على انتشالهم من تحت الأنقاض.

وفي السياق، شن الطيران الحربي التابع للنظام والروسي غارات جوية عنيفة ومركزة على معرة حرمة والنقير وحزارين وجبل الأربعين ومواقع أخرى بريف إدلب، في سياق استمرار الحملة العسكرية على المنطقة.

وأكد الفريق أن استمرار العمليات العسكرية في المنطقة المنزوعة السلاح والمناطق المجاورة لها، تثبت أن الهاجس الأكبر من تلك العمليات العسكرية إحداث أكبر موجة نزوح من المنطقة والعمل على التغيير الديموغرافي الكامل للمنطقة.

وكان أدان فريق منسقو استجابة سوريا، استمرار العمليات العسكرية من قبل قوات النظام والحليف الروسي له، وتوسيع تلك العمليات لتشمل مناطق جديدة من مناطق شمال غربي سوريا.

ولفت الفريق إلى تسجيل نزوح أكثر من 93274 عائلة ( 606272 نسمة) موزعين على أكثر من 35 ناحية ضمن المنطقة الممتدة من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون وصولا إلى مناطق شمال غرب سوريا.
كما وصل عدد الضحايا المدنيين منذ بداية الحملة العسكرية من تاريخ 2شباط/فبراير وحتى تاريخ 01تموز/يوليو أكثر من 859 ضحية من المدنيين موزعين على محافظة ادلب ( 678 نسمة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى