أخبار سوريا

أردوغان: أبلغنا روسيا وسنعطي الأسد درساً مناسباً اذا استمر بقصف نقاطنا

 

توعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظام الأسد بإعطائه الدرس المناسب إذا واصل هجماته على نقاط المراقبة التركية في محيط إدلب.

وقال الرئيس التركي في حديث أدلى به للصحافيين الأتراك بعد اختتام زيارته لليابان للمشاركة في قمة العشرين: إن نظام الأسد استهدف نقاط المراقبة التركية، موضحاً أنه “إذا واصل هذا الخطأ، فإن تركيا ستواصل إعطاءه الدرس المناسب”، وذلك بحسب وسائل اعلام تركية.

أضاف أردوغان لقد “طلبنا من الرئيس الروسي تحذير نظام الأسد من مغبة استمرار هجماته”. مؤكداً أن تركيا سترد على الهجمات وستعطي نظام الأسد الدرس المناسب في حال استمرارها.

وطالب الرئيس التركي، بوقف فوري لتلك الخروقات، موضحاً أن الهجمات العسكرية على الشمال السوري أدت إلى نزوح 300 ألف شخص بينما “عملت أنقرة على عودة 330 ألفاً إلى مدنهم وقراهم”

، وأشار أردوغان، إلى أن “هذه الخروقات تعيد الوضع للنقطة صفر في إدلب ولا نأمل بالعودة اليها، وإن عدنا، فإننا سنقطع الطريق لحصول ذلك”.

وسبق أن توصل الطرفان التركي والروسي الى عدة اتفاقات بشأن الوضع في ادلب، ولكن روسيا ونظام الأسد ضربت كل هذه الاتفاقيات بعرض الحائط واختارت التصعيد العسكري، وسط غضب واستنكار كبير من قبل الجانب التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى