الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / 7 شهداء وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة يرتكبها طيران نظام الأسد بريف ادلب

7 شهداء وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة يرتكبها طيران نظام الأسد بريف ادلب

 

استشهد سبعة مدنيين وجرح عدد آخر مساء اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي عنيف من قبل قوات نظام الأسد، على بلدة مدايا بريف ادلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد استهدف الأحياء السكنية في البلدة المذكورة، بغارة جوية، بعدة صواريخ فراغية خلفت سبعة شهداء وعشرات الجرحى.

وأضاف، فرق الدفاع المدني انتشلت جثث الشهداء والجرحى من تحت أنقاض المنازل مشيراً، أن عدد الشهداء قابل للزيادة بسبب خطورة بعض الإصابات نتيجة الغارة الجوية.

وفي السياق، قصف الطيران الحربي التابع نظام الأسد، مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

كما تعرضت بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي لقصف جوي عنيف من قبل الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، ما تسبب في دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

ويتزامن القصف والمجازر التي يرتكبها الطيران الحربي، مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع لذات القوات، حيث يقوم برصد تجمعات المدنيين ومراقبة حركة الطرقات ليتم استهدافها بشكل مباشر.

وتستمر قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا بالإضافة الى المليشيات الطائفية، التابعة لإيران، تحت اسناد جوي كثيف، بالهجوم على ريفي إدلب وحماة، ما تسبب في وقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة الى نزوح أكثر من 600الف مدني نحو المناطق الشمالية هرباً من ويلات الحرب.

شاهد أيضاً

روسيا تهدد بإغلاق الأجواء السورية أمام الطائرات الإسرائيلية

هددت روسيا ولأول مرّة بإمكانية إغلاق الأجواء السورية أمام طائرات الإسرائيلية، حسب بيانين صادرين عن …