أخبار سورياغير مصنف

لليوم الثاني على التوالي..الطيران الحربي يكثف غاراته الجوية على مدينة كفرنبل والقرى المحيطة بها

 

كثف الطيران  الحربي التابع لقوات نظام الأسد لليوم الثاني على التوالي، هجماته الجوية على مدينة كفرنبل والقرى المحيطة بها، بريف ادلب الجنوبي، في أعنف حملة قصف جوي تشهده المنطقة منذ فترة طويلة.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، استهدف صباح اليوم الجمعة، بغارتين بعدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل بريف ادلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات بشرية.

كما تعرضت أطراف بلدتي حاس وحزارين بذات الريف لغارات جوية مماثلة، تسببت في أضرار مادية كبيرة، في ممتلكات المدنيين.

وأضاف أن الطيران الحربي، شن عدة هجمات جوية بصواريخ فراغية على بلدتي معرة حرمة والشيخ مصطفى بريف ادلب الجنوبي، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة.

ومن جهته ، استهدف الطيران الحربي التابع لقوات العدوان الروسي، مدينة أريحا ومناطق محيطة بها، دون التأكد من حجم الخسائر ، بسبب كثافة الطيران ، وصعوبة التحرك.

وفي السياق، استهدفت الطائرات المروحية التابعة لقوات نظام الأسد، بعدد كبير من البراميل المتفجرة، مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، دون أنباء عن إصابات بشرية.

وتزامن القصف مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، وسط تخوف كبير من قبل ما تبقى من مدنيين في المنطقة، وتحذيرات كبيرة من قبل المراصد المحلية لإخلاء التجمعات والابتعاد عن الأماكن المستهدفة.

في حين ما يزال الطيران الحربي يحلق وبشكل كثيف في أجواء ريف ادلب الجنوبي بالإضافة الى تواجدة عدة طائرات مروحية وتقوم بالتنفيذ على أي حركة مشاهدة، مدنية كانت أم عسكرية.

وسبق، تعرضت مدينة كفرنبل أمس الخميس لعشرات البراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي التابع لقوات نظام الأسد، وأكثر من 10 غارات جوية من الطيران الحربي، بالإضافة الى استهداف المدينة برشقات من الصواريخ المحملة بقنابل عنقودية.

 

وتشهد مناطق ريف إدلب الجنوبي في الآونة الأخيرة، قصفاً جوياً عنيفاً من قبل طيران نظام الأسد والعدوان الروسي وقصف كثيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة ما خلف عشرات الشهداء والجرحى، وسط معارك عنيفة على جبهات ريف حماة الشمالي، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى