أخبار الرياضة

الائتلاف الوطني السوري يعقد مؤتمراً صحفياً بريف حلب الشمالي

 

عقد الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة مساء أمس الخميس، مؤتمر صحفي لرئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة، والمكلف بتشكيل الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، في مقر الائتلاف بريف حلب الشمالي.

وقال العبدة في المؤتمر، إن “نظام الأسد انتهى وانكسر تحت ضربات أبطالنا، ونرفض بشكل كامل أي خطاب ينزع نحو أي توجه انهزامي أو الرضوخ تحت ما يسمى سقف الواقعية السياسية، تضحياتكم تدفعنا للمطالبة بأعلى سقف ممكن”.

وأضاف، “ندرك تماماً أخطاء الماضي، وسنعمل بجهد على تصحيحها سواء على مستوى الأداء أو الإدارة واختيار الأفضل، الائتلاف مؤسستكم، وسنعمل على أن ينبثق من الشمال السوري بصدق.”
وتابع، “عندما تتحقق ثنائية الأداء – الشرعية، فإن ذلك سينعكس بقوة على أداء باقي المؤسسات ولاسيما الحكومة المؤقتة التي يجب أن تكون البديل الحقيقي لحكومة نظام الإجرام الذي انهار، وبأن تكون الشريك الحقيقي لشعبنا وحلفاء ثورتنا في بناء نموذج جيد للإدارة المدنية الناجحة”.

وأردف قائلاً، ” وضعنا برامج وخطط عمل واضحة هدفها الإصلاح الداخلي للائتلاف ليكون قادراً على الأداء والخطاب الذي تتطلعون إليه، وبناء الشرعية الحقيقية التي ستجعلنا قادرين على اتخاذ القرارات الصعبة والثبات على المبادئ”.

 يذكر، أن انس العبدة تم تعيينه مؤخراً ليشغل منصب رئيس الإتلاف الوطني السوري المعارض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى