أخبار سوريا

ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى بقصف جوي مستمر على ريف ادلب الجنوبي

 

استشهد ثلاثة مدنيين وجرح عدد آخر، إثر استمرار القصف الجوي من قبل الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، وحليفتها روسيا، على مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، استهدف صباح اليوم بلدة معرشورين بريف ادلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب في استشهاد مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف، أن عدة غارات جوية استهدفت بلدة بابيلا على الأوتوستراد الدولي بريف ادلب الجنوبي، ما تسبب في استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح، بالإضافة الى أضرار مادية كبيرة.

كما قصف الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، بعدد من الغارات الجوية بصواريخ فراغية بلدتي سكيك والتمانعة ومحيط قرية الهلبة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون أنباء عن إصابات.

ومن جهته، استهدف الطيران الحربي التابع لقوات العدوان الروسي، بعدة غارات جوية، مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي، ما تسبب في أضرار مادية كبيرة ممتلكات المدنيين.

كما تعرضت مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، لعدة غارات جوية من ذات الطيران، دون أنباء عن إصابات.

في حين ما يزال القصف مستمر وسط تحليق مكثف لكافة أنواع الطيران بريف ادلب الجنوبي، وتحذيرات كثيرة من قبل مراصد حركة الطيران بالتزام الملاجئ والابتعاد عن الأماكن المستهدفة.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي في الآونة الأخير، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق وقصفاً جوية ومدفعياً وصاروخياً من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بالإضافة لحليفتها روسيا، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ونزوح آلاف العائلات المدنية من المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى