أخبار سوريا

إيران: احتجاز ناقلة النقط الإيرانية أمر غير سليم  .. وإسقاطنا للطائرة الأمريكية رسالة واضحة

 

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، في كلمة تلفزيونية على الهواء اليوم الإثنين، إن احتجاز بريطانيا، ناقلة النفط الإيرانية، عمل من أعمال التهديد وغير سليم.

 وأضاف، حاتمي أن إسقاط إيران للطائرة الأميركية المسيرة، الشهر الماضي، بعث برسالة بأن إيران ستدافع عن حدودها. وذلك رغم أن واشنطن قد قالت إن الطائرة أسقطت فوق المياه الدولية.

وسبق، أن احتجز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة، الخميس الفائت، لمحاولتها نقل نفط خام إلى نظام الأسد، في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي، وهو ما أغضب الجانب الإيراني، وقد يؤدي إلى تصاعد المواجهة بين طهران والغرب.

في حين أعلنت حكومة جبل طارق، أنها حصلت على إذن من المحكمة العليا لتمديد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية لمدة 14 يوما. وهدد قائد بالحرس الثوري الإيراني في ذلك اليوم باحتجاز سفينة بريطانية.

وفي السياق، نقلت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء عن قائد الجيش الإيراني الميجر جنرال عبد الرحيم موسوي قوله إن إيران لا تسعى للحرب مع أي دولة.

وتتصاعد حدة التوترات بين إيران والاتحاد الأوروبي من جهة والولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى، وذلك عقب اعلان الرئيس الأمريكي انسحابه من الاتفاق النووي، واسقاط إيران لطائرة استطلاع أمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى