الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / نتنياهو يهدد إيران باستخدام “F35” بالقصف على سوريا ويمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط

نتنياهو يهدد إيران باستخدام “F35” بالقصف على سوريا ويمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران أمس الثلاثاء، باستخدام طائرات “F35 ” بالقصف على سوريا.

وجاء كلام نتانياهو الذي يشغل ايضاً منصب وزير الدفاع، خلال تفقده لقاعدة جوية لسلاح الجو في نيفاتيم في جنوب اسرائيل، حيث توجد الطائرات الحربية الأميركية الصنع “اف-35 “.

وبحسب تغريدة له على موقع “تويتر” قال، “لقد هددت إيران في الآونة الاخيرة بتدمير دولة إسرائيل، لكن يتوجب عليها أن تعرف أن هذه الطائرات تستطيع أن تصل إلى أي مكان في الشرق الأوسط، وإلى إيران ايضاً، وبكل تأكيد إلى سوريا”.

وأعلنت إسرائيل في ايار 2018 أنها أول من يستخدم طائرات “اف-35” الأميركية في عمليات قتالية بعد بلد المنشأ، وذلك بعد أسابيع من الضربات الجوية التي نفذتها طائرات إسرائيلية على مواقع عدة داخل سوريا قيل إنها إيرانية.

وكانت إسرائيل بدأت عام 2016، استلام طائرات “F35 ” الملقبة بـ”الشبح” لعدم قدرة الرادار على كشفها، حيث تنص الصفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية على تسليم تل أبيب 50 طائرة حتى عام 2021.

ونفذت اسرائيل في الأشهر الأخيرة غارات في سوريا استهدفت مواقع سورية وشحنات أسلحة موجهة الى ميليشيا حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، اضافة الى مصالح إيرانية، وتؤكد اسرائيل أن الهدف هو منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وسبق أن طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم 15 كانون الثاني 2019، إيران بمغادرة سوريا سريعاً، قائلاً إنهم مستعدون لخوض حرب شاملة عند الحاجة، سبقها تصريحات له قال فيها إن بلاده ستواصل عملياتها ضد محاولات إيران إنشاء قواعد عسكرية لها في سوريا