الرئيسية / رصد ميداني / الفصائل الثورية تسيطر على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية بريف حماة الشمالي ضمن عمليات الفتح المبين

الفصائل الثورية تسيطر على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية بريف حماة الشمالي ضمن عمليات الفتح المبين

تمكنت الفصائل الثورية وبعد انطلاق عملية مفاجئة لها منذ ساعات قليلة من السيطرة على بلدة الحماميات وتلَّتها الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الأسد.

وبعد ساعات من بدأ الفصائل الثورية بعمل عسكري على بلدة الحماميات وتلتها، تهاوت دفاعات قوات نظام الأسد أمام الفصائل الثورية واستطاعت الأخيرة التقدم نحو البلدة وتلتها والسيطرة عليها بشكل كامل بالإضافة لاغتنام العديد من الذخائر وإيقاع خسائر كبيرة لدى قوات نظام الأسد.

هذا وقد أعلنت الفصائل ضمن غرفة عمليات الفتح المبين تدميرهم لدبابة لقوات نظام الأسد واغتنامهم لأخرى، إضافة لاغتنام مدرعة شيلكا.

كما أعلن مصدر لدى الفصائل بأن الثوار يقومون بشكل متقطع بقصف مواقع ميليشيات النظام وحلفائه داخل مطار حماة العسكري برشقات صاروخية بهدف شل حركة الطيران وتحييده قدر الإمكان عن مساندة الميليشيات.

وفي ذات السياق أعلنت الفصائل الثورية في بيان لها صباح هذا اليوم، عن استهدافها لنقاط تمركز عناصر قوات نظام الأسد في قلعة المضيق ومعسكر النحل، ضمن معركة “الفتح المبين” التي انطلقت منتصف الشهر الماضي ضد قوات نظام الأسد وميليشياته وحلفائه.

وكان حوالي ثلاثون عنصراً تابعون لقوات نظام الأسد والمليشيات المساندة لها قد قتلوا، وأصيب عدد آخر بينهم عناصر روس يوم أمس إثر تصدي الفصائل الثورية لمحاولة تقدم لهم على محور تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي.

يذكر أن الفصائل الثورية تمكنت سابقاً من السيطرة على قريتي تل ملح والجبين بريف حماة، وذلك بعدما حولت محاور الهجوم على مواقع قوات الأسد بشكل مباغت، وحاولت ميليشيات الأسد استعادة السيطرة عليهما بعد ذلك، إلا أنها تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة جدا.