الرئيسية / أخبار سياسية / بعد دمشق.. غير بيدرسون إلى إسطنبول للقاء الائتلاف الوطني

بعد دمشق.. غير بيدرسون إلى إسطنبول للقاء الائتلاف الوطني

أكدت مصادر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة، وصول المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون إلى إسطنبول التركية، للقاء قيادة الائتلاف، قادماً من دمشق بعد زيارة لأيام بحث فيها ملفات الحل السوري واللجنة الدستورية.

وقال غير بيدرسن في تصريح صحفي عقده الأربعاء الماضي في دمشق، إن الأمم المتحدة اقتربت من التوصل إلى اتفاق مع نظام الأسد بشأن تشكيل اللجنة الدستورية، وتسريع العملية السياسية في البلاد.

وأشار بيدرسن، أنه أجرى محادثات ايجابية وبناءة في دمشق، مؤكدا أنهم اقتربوا من التوصل إلى اتفاق مع نظام الأسد بشأن تشكيل لجنة لصياغة دستور البلاد، كما أوضح إلى أنهم ناقشوا الهجمات المكثفة لنظام الأسد في الأسابيع الأخيرة على إدلب، مشددا على ضرورة استعادة الاستقرار في المحافظة.

وأكد بيدرسن، على ضرورة احترام نظام الأسد لاتفاق “سوتشي” الذي أبرمته تركيا وروسيا في أيلول 2018، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد.

وأعرب المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، عن أمله في دفع العملية السياسية في سوريا خلال زيارته إلى دمشق، بالإضافة إلى إنهاء العنف في إدلب، في سياق جولة يقوم بها المبعوث الأممي قبل القمة لضامني أستانة في تركيا.