الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / شهداء وجرحى مدنيون بقصف جوي على مناطق متفرقة بإدلب وريفها

شهداء وجرحى مدنيون بقصف جوي على مناطق متفرقة بإدلب وريفها

استشهد سبعة مدنيون وأصيب عشرات بجروح اليوم الجمعة، جراء قصف حوي من قبل الطائرات الحربية التبعة لقوات نظام الأسد على مناطق متفرقة بإدلب وريفها.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن طيران قوات الأسد شن عدة غارات جوية على مدينة أريحا بريف إدلب ما أسفر عن استشهاد ستة مدنيين بينهم أطفال وجرح 22 مدنياً معظمهم بجروح طفيفة.

كما شنت طائرات نظام الأسد الحربية أكثر من خمس غارات جوية حملت صواربخ فراغية على الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، ما أدى لاستشهاد مدنيين وجرح ثمانية آخرين كحصيلة نهائية.

وتعرضت الأحياء السكنية في مدينة إدلب، صباح اليوم، لقصف جوي من قبل طيران نظام الأسد، ما تسبب في استشهاد مدني وجرح 13 آخرين، نقلو على إثرها لنقطة طبية قريبة من المدينة.

وشنت طائرات نظام الأسد عدة غارات جوية على بلدة تل مرديخ بريف إدلب، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

وقامت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها المتمركزة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، بقصف مدينة جسر الشعور غربي إدلب، بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية، ما خلف أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

في حين استشهد مدني وأصيب عدد أخر بجروح، جراء استهدافهم بصاروخ كورنيت من قبل قوات نظام الأسد في قرية شليوط شمالي حماة، أثناء عملهم في الأراضي الزراعية غرب مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي

وتعرضت الأحياء السكنية في مدينة كفرزيتا شمالي حماة، لقصف مكثف من قبل طائرات قوات الأسد، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.