الرئيسية / أخبار سياسية / ممثل تركي شهير: الأتراك والسوريون أخوة ويجب أن يعيشوا مع بعضهم بسلام

ممثل تركي شهير: الأتراك والسوريون أخوة ويجب أن يعيشوا مع بعضهم بسلام

أعلن الممثل التركي الشهير هاكان بوياف والمعروف عربياً باسم “كارا” في مسلسل وادي الذئاب، في مقطع فيديوا متداول عبر مواقع التواصل أن الأتراك والعرب أخوة سواء كانوا سوريين أو سعوديين أو مصريين أو يمنيين لا فرق، في معرض تعليقه على الحملات المحرضة ضد اللاجئين السوريين.

 

وأضاف هاكان :نحن لدينا إيمان معلوم ونعيش في نفس الجغرافيا ونعرف بعضنا جيداً ونتغذى على نفس المواضيع ونعيش الحياة ذاتها ونحن نحب بعضنا كثيراً ونشتاق لبعض ويجب أن نعيش مع بعضنا بسلام.

 

في حين، قال مدير دائرة الهجرة والجوازات في تركيا عبد الله أياز، اليوم السبت، إن “تركيا تفعل كل شيء كي يعيش السوريين على أراضيها بشكل جيد”، داعيا وسائل الإعلام لـ”عدم نشر الأخبار غير الصحيحة التي يبثها أصحاب النوايا السيئة”.

 

كلام أياز جاء في لقاء خاص جمع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مع عشرات الصحافيين السوريين في إسطنبول، وعدد من المسؤولين الأتراك المحليين، مضيفاً بالقول: “نعمل كل ما بوسعنا ليعيش السوريون والعرب بسلام وطمأنينة في بلدنا… فأبواب تركيا مفتوحة للجميع وستبقى”.

 

وأضاف: “نبذل جهودا كبيرة ليعيش السوريون في تركيا بشكل جيد”، داعيا “الضيوف العرب في تركيا للالتزام بالقوانيين والقواعد التركية”، وتمنى أياز من وسائل الإعلام “دعم كل الفعاليات التي نقوم بها في هذا السياق، لا نشر الأخبار غير الصحيحة التي يبثها أصحاب النوايا السيئة”.