أخبار سوريا

شهيد وجريح مدنيان حصيلة قصف مدفعي على بلدة كفر حمرة بريف حلب.. والعدوان الروسي يواصل تصعيده العسكري في إدلب وحماة

استشهد مدنيان وأصيب عدد آخر اليوم الاحد، جراء قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها على بلدة كفر حمرة شمالي حلب.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن طفلين استشهدا وجرح عدد آخر بعد قصف بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية على بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي.

وأضاف المراسل أن طائرات الاسد شنت عدة غارات جوية محملة بالصواريخ الفراغية والارتجاجية على محيط منطقة ايكاردا بريف حلب.

في حين قتل وجرح عنصرين من عناصر قوات نظام الأسد جراء انفجار لغم على أطراف قرية تل مرق بريف ادلب الجنوبي.

وشنت طائرات العدوان الروسي والطائرات التابعة لنظام الأسد أكثر من أربعة غارات جوية قصفت بها الأحياء السكنية لمدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

كما استهدف الطيران الخربي الرشاش التابع لقوات نظام الأسد طريق كفر سجنة الركايا جنوبي إدلب، ما أدى لوقوع خسائر مادية في ممتلكات المدنيين.

وتعرضت قرية تل ملح وبلدة أبو رعيدة شمالي حماة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف من قبل العدوان الروسي والطيران المروحي التابع لقوات نظام الأسد.

كما نفذت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على الأراضي الزراعية في قرية تلملح، والأراضي الزراعية شمال قرية لطمين بريف حماة الشمالي.

في حين تعرضت الأحياء السكنية في كلٍ من مدينتي مورك واللطامنة لقصف جوي مكثف من قبل طيران العدوان الروسي والطيران الرشاش التابع لقوات الأسد، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية في ممتلكات المدنيين.

وتشن قوات نظام الأسد وبدعم من روسيا منذ أواخر نيسان الفائت، حملة عسكرية عنيفة على إدلب وأرياف حماة واللاذقية، ما أدى لاستشهاد وجرح مئات المدنيين، ودمار هائل في البنى التحتية والمنازل، ونزوح أكثر من نصف مليون شخص، وسط عدم وجود تحرك دولي فعلي لإيقاف ما يحصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى