أخبار سوريا

في إطار التصعيد الروسي المستمر.. طيران العدوان الروسي يقصف مناطق متفرقة بريفي إدلب وحماة

شنت طائرات نظام الأسد وطيران العدوان الروسي، مساء أمس الإثنين، عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي. 

 

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن طيران العدوان الروسي شنّ عدة غارات جوية محملة بالصواريخ الفراغية على الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين. 

 

وأضاف المراسل أن الطائرات الحربية التابعة لقوات نظام الأسد قصفت بالصورايخ الفراغية قريتي مدايا وعابدين بريف إدلب الجنوبي، حيث اقتصرت الأضرار على ممتلكات المدنيين في القريتين. 

 

وتعرضت مدينة اللطامنة شمالي حماة لقصف عنيف من قبل الطيران الحربي الرشاش التابع لقوات الأسد، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية في ممتلكات المدنيين. 

 

ووثق ناشطون عدد الطلعات الجوية لطائرات نظام الأسد والعدوان الروسي، ليوم أمس، حيث بلغت ١٢ غارة للطيران الروسي، و١٥ غارة جوية لطيران الأسد، بينما نفذت الطائرات المروحية ١٥ غارة ألقت فيها عشرات البراميل المتفجرة، وتركزت القصف على المدن والقرى المحاذية للمنطقة منزوعة السلاح، المتفق عليها من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ضمن مساري استانة ومؤتمر سوتشي. 

 

في حين شهدت مدينة اللاذقية، انفجاراً ضخماً في المحطة الكهرباء الأولى 230، ما تسبب بانقطاع التيار عن كامل مدينة اللاذقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى