الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الخوذ البيضاء: أنقذنا1623مدنياً خلال الحملة العسكرية على ادلب

الخوذ البيضاء: أنقذنا1623مدنياً خلال الحملة العسكرية على ادلب

 

تمكن الدفاع المدني السوري المعروف باسم “الخوذ البيضاء” من إنقاذ حياة آلاف المدنيين، خلال الحملة العسكرية الشرسة التي شنتها قوات نظام الأسد وروسيا، على مناطق شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني في بيان أصدره مساء أمس الإثنين، إن عناصر الدفاع تمكنوا من إنقاذ أكثر من 1623 مدنياً، بينهم 429 طفلا، و317 سيدة، و22 متطوعاً من الخوذ البيضاء، منذ بداية الحملة العسكرية لنظام الأسد وروسيا على الشمال السوري.

وأضاف البيان، أن قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا قتلت منذ بدء الحملة العسكرية على الشمال السوري 641 مدنياً، بينهم 162 طفلا و132 امرأة، وأربعة متطوعين من فرق الدفاع المدني السوري.

وتتعمد طائرات العدوان الروسي، قصف مقرات وفرق تابعة للدفاع المدني السوري في مناطق ريفي ادلب وحماة، ما تسبب في استشهاد عدد من المتطوعين، وخروج معظم مراكز الدفاع المدني عن الخدمة.

وتعتبر قوات العدوان الروسي منظمة الدفاع المدني “منظمة إرهابية” وتقوم بتلفيق التهم لها عبر وسائل اعلامها ومسؤولين كبار لديها، ومنها التجهيز لعمليات كيمائية ضمن المناطق المأهولة بالسكان شمالي سوريا.

وتعمل فرق الدفاع المدني على انقاذ المصابين، من القصف الجوي والمدفعي على القرى والبلدات في المناطق المحررة، كما كانت سباقة في تقديم الخدمات للمدنيين في مختلف الظروف، كما أنها حصلت على جائزة “أيل فيزل” التي يمنحها متحف الهولوكوست التذكاري الأمريكي في واشنطن.

الجدير ذكره، أن قوات نظام وروسيا تشن عبر طائراتها الحربية حرباً تدميرية ضد المناطق المحررة وتعمدت استهداف الطرقات الرئيسة، وفرق الإسعاف والإنقاذ لمنعها من إسعاف المدنيين بالإضافة الى استهداف المشافي، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين.