أخبار سوريا

الدنمارك تمنح الفلسطينيين السوريين إقامة لجوء سياسي

 منحت دائرة الهجرة في الدانمارك الفلسطينيين القادمين من سوريا، إقامة لجوء سياسي بدل اللجوء الإنساني، وهذا ما كشفته منظمة فلسطينية تعنى بشؤون اللاجئين منهم في سوريا ، بشرط تقديم بطاقة الأونروا أو مستندات تثبت أنهم فلسطينيين مسجلين في وكالة الغوث “الأونروا”.

وقال أحد الناشطين الفلسطينيين ممن هجروا من سورية في الدنمارك أن “دائرة الهجرة في الدنمارك تجبر اللاجئين على أراضيها عند تجديد اقاماتهم على توقيع ورقة يقر فيها بعودة إلى وطنه حين انتهاء الحرب فيه”، حسب ما نقلت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”

ونوه الناشط إلى أن اللاجئين الفلسطينيين السوريين قدموا شكوى بأنهم لا يستطيعون العودة لبلادهم، وبناء عليه وعلى اعتبار أن الفلسطيني يسجل بـ “بلا وطن”؛ تمت إعادة دراسة قضاياهم.
وبينت المجموعة أن الدنمارك تجري عملية تغيير لنوع الإقامات للفلسطينيين الحاصلين على حماية مؤقتة مدتها عام إلى إقامات لجوء سياسي مدتها 5 سنوات تجدد كل سنتين، شرط أن يكون صاحب العلاقة قد جاء من منطقة كانت خاضعة للأونروا.

ويشار أن دائرة الهجرة في الدنمارك أصدرت قراراً بتاريخ ٢٩ أب العام الماضي، يقضي بتغيير طريقة معاملة طلب اللجوء للفلسطينيين القادمين من مناطق عمل وكالة الغوث “الأونروا” سوريا، لبنان، الأردن، قطاع غزة، الضفة الغربية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى