أخبار سوريا

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 12 مدنياً جراء قصف جوي على بلدة معرشورين بريف ادلب الجنوبي

ارتفعت حصيلة الشهداء في بلدة معرشورين إلى 12 مدنياً وجرح 15 آخرين، اليوم الثلاثاء، إثر استمرار حملة القصف الجوي التي تشنها قوات نظام الأسد وروسيا على مناطق ريفي ادلب وحماة شمالي سوريا.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد استهدف صباح اليوم بغارتين جويتين، وسط بلدة معرشورين، شرقي معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد 12 مدنياً وجرح 15 آخرين بينهم حلات حرجة، نقلو على إثرها إلى مراكز طبية قريبة من البلدة.

وأضاف المراسل، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، استهدف أطراف مدينة خان شيخون بريف ادلب بعدة غارات، ما تسبب في جرح عدد من المدنيين، بالإضافة الى أضرار مادية كبيرة.

كما استهدف الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، بعدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، مدينة جسر الشغور ومنطقة عين الباردة بريف ادلب الغربي دون أنباء عن خسائر بشرية.

وتشن قوات نظام الأسد وبدعم من روسيا منذ أواخر نيسان الفائت، حملة عسكرية عنيفة على إدلب وأرياف حماة واللاذقية، ما أدى لاستشهاد وجرح مئات المدنيين، ودمار هائل في البنى التحتية والمنازل، ونزوح أكثر من نصف مليون شخص، وسط عدم وجود تحرك دولي فعلي لإيقاف ما يحصل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى