أخبار سوريا

فريق منسقو الاستجابة في الشمال السوري يوثق عدد المدارس المستهدفة في إطار الحملة العسكرية التي تشنها قوات نظام الأسد على المناطق المحررة.

 

وثق فريق “منسقو الاستجابة في الشمال” استهداف 91 مدرسة في محافظة إدلب من قبل قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا، في إطار الحملة العسكرية التي تشنها على المناطق المحررة.

وقال الفريق قي تقرير نشره اليوم الأربعاء، إن عدد المدارس المستهدفة من قبل قوات نظام الأسد وروسيا منذ تاريخ 5 من شباط 2019 حتى اليوم بلغ أكثر من 91 مدرسة، ضمن المجمعات التربوية التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظتي إدلب وحماة.

وأوضح التقرير، أن قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا، استهدفت 34 مدرسة ضمن مجمع خان شيخون التربوي، و13 في مجمع كفرنبل، و12 في مجمع أريحا، و5 في مجمع جسر الشغور، 4 في مجمع إدلب، ومدرستين في مجمع معرة النعمان.

وناشد الفريق جميع الجهات المعنية بالضغط على الطرف الروسي والنظام السوري للتوقف عن استهداف المنشآت التعليمية في المنطقة.

وسبق أن وثق فريق “منسقو الاستجابة” في الشمال، الأسبوع الماضي، مقتل 912 مدنيًا في الشمال السوري، جراء القصف الذي تتعرض له المناطق المحررة، في إطار الحملة العسكرية التي بدأت منذ خمسة أشهر.

ومنذ بداية الحملة العسكرية على إدلب وريف حماة ركز الطيران الحربي على استهداف المراكز الطبية والمدارس والأسواق الشعبية.

وتسببت الحملة العسكرية في توقّف جميع مظاهر العملية التعليمية وامتحانات نهاية العام، داخل المدن والبلدات في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، إضافةً إلى اضطرار آلاف الطلاب إلى النزوح.

وتشهد أرياف إدلب وحماة تصعيدًا من قوات الأسد وروسيا مدعومًا بالطيران الحربي، إلى جانب هجمات برية متكررة للسيطرة على مناطق المحررة من عدة محاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى