أخبار سوريا

واشنطن تستأنف تدريب عناصر من الجيش الحر في قاعدة التنف

كشفت مصادر مطلعة لـ وكالة الأناضول اليوم الأربعاء، عن استئناف الولايات المتحدة الأميركية تدريب “جيش مغاوير الثورة” التابع للجيش الحر، بعد أن أوقفت دعمه منذ نحو عام.

وقالت الوكالة، إن التدريبات بدأت في قاعدة التنف الواقعة على مثلت الحدود السورية الأردنية العراقية، إضافة إلى تدريبات في معسكرات داخل الأردن.
وأضافت، أن ضباطاً من الجيش ومسؤولين من جهاز الاستخبارات الأمريكية، يشرفون على التدريبات، إلى جانب مستشارين من التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، مؤكدة أن القوات الأمريكية في التنف فتحت باب الانضمام إلى “جيش المغاوير”، بهدف زيادة عدد المقاتلين وخاصة من أبناء المنطقة الشرقية.
وأشارت إلى أن الهدف من إعادة تنشيط الجيش الحر في قاعدة التنف، هو القضاء على خلايا “داعش” في المنطقة، إلى جانب التحضير للسيطرة على الحدود السورية العراقية التي تتمركز فيها المجموعات الإرهابية التابعة لإيران في مدينة البوكمال وباديتها.

وتقع قاعدة التنف العسكرية، قرب الحدود مع الأردن والعراق، وتضم غرفة عمليات أميركية مشتركة مع فصائل من الجيش الحر في المنطقة، 

يذكر أن فصائل ثورية تدعمها الولايات المتحدة تسيطر على منطقة دائرية نصف قطرها 55 كيلومتراً، وتعتبر إحدى مناطق خفض التصعيد المتفق عليها بين واشنطن وموسكو، وتخضع لـ حماية جوية من التحالف الدولي نظراً لـ وجود قوات دولية داخل قاعدة التنف إلى جانب “جيش مغاوير الثورة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى