الرئيسية / الناطور / خبير: خمس خطوات للحصول على منزل للإيجار في ريف إدلب

خبير: خمس خطوات للحصول على منزل للإيجار في ريف إدلب

قال خبير استراتيجي في النزوح لناطور فرش، إن النازحين الجدد يبذلون جهوداً كبيرة للحصول على منزل يلجؤون إليه، ولكن في أغلب الأحيان ينتهي بهم المطاف في الشارع، أو في إحدى المخيمات.
وعزى الخبير الاستراتيجي ذلك لقلة خبرة النازحين، وعدم السير على قواعد محددة تمكنهم من الحصول على منزل بسرعة وبأسعار لا تتجاوز حد المعقول.
وأضاف أن على النازحين الأغرار المسير على خطوات خمس هي كالتالي:
الخطوة الأولى: تبدأ بحسب الخبير من لحظة تعرض منطقتك للقصف، لا تهلع ولا تهرب بسرعة “الصواب أكلتو أكلتو” لذلك عليك التفكير بما بعد ذلك، أطلب سيارة بسرعة، ويفضل أن تكون رياضية، ولا تخرج معك أياً من أثاث المنزل.
الخطوة الثانية: عندما تصل منطقة آمنة نسبياً اشتري ثياباً جديدة لأطفالك، يفضل أن تكون من البالة الأوربية، حتى تبدو عصرياً قدر الإمكان.
الخطوة الثالثة: عندما تصل إلى وجهتك، لا تقف بالساحات العامة، واحرص على عدم إظهار الإنهاك والارتباك، ولا تبحث في البداية عن أي منزل حتى لا تثير الشكوك حولك بأنك نازح.
الخطوة الرابعة: عندما تدخل إلى مكتب الدلالة احرص على أن تتعامل بنفسية فوقية حتى تبعد الشبهات عنك بأنك نازح.
الخطوة الأخيرة: إذا حاول الدلال استجوابك، انظر إليه بأطراف عينك، وقل له: “فشرت بنص عينك”، وإذا أصر الدلال على الاستجواب، اضرب الطاولة بغضب وحاول أن تخرج من المكتب، عندها سيلحقك بسرعة ويطلب السماح، ويعطيك منزلاً وبسعر مقبول لا يتجاوز الـ 100 دولار.