أخبار سوريا

الخوذ البيضاء : نظام الأسد يحاول مسح مدينة خان شيخون عن الخريطة

 

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء” عن خروج معظم المرافق الحيوية والعامة في مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي عن الخدمة، وذلك بسبب القصف الجنوني الذي تتعرض له المدينة في الآونة الأخيرة من قبل قوات نظام الأسد وروسيا.

وقال مدير الدفاع المدني مصطفى حاج يوسف، إن المساجد والمدارس ومحطات المياه وجميع المراكز الصحية ومركز الدفاع المدني في المدينة، أصبحت خارجة عن الخدمة بسبب القصف الجوي والصاروخي  العنيف الذي تتعرض له المدينة .

وأكد مصطفى، على استمرار القصف الجوي والبري العنيف على  المدينة المنكوبة على الرغم من عدم وجود سكان فيها.

وأضاف حاج يوسف، أن قوات نظام الأسد وحليفته روسيا تهدف الى مسح مدينة خان شيخون عن الخريطة، وذلك يفسره القصف الهستيري الذي تتعرض له المدينة بكافة أنواع الأسلحة، واستهاف المدينة بعشرات الغارات الجوية من مختلف أنواع الطيران الحربي والمروحي.

وسبق أن تعرضت مدينة خان شيخون لمجزرة ارتكبها نظام الأسد عن طريق استهداف المدنيين بالأسلحة الكيميائية في عام 2017، راح ضحيتها عشرات المدنيين وإصابة آخرين بحالات اختناق.

وكشفت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، في تقرير لها، عن مقتل 606 مدنيين في هجمات شنتها قوات الأسد وحلفائه على منطقة خفض التصعيد في إدلب منذ بداية الحملة العسكرية عليها.

وتتعرض المدن والقرى والبلدات المحررة بريفي حماة وإدلب لقصف جوي ومدفعي وصاروخي يومي من قبل نظام الأسد وروسيا، ما أدى لاستشهاد وجرح العشرات من المدنيين خلال الأسابيع الأخيرة، بالإضافة لتهجير الآلاف، فضلا عن دمار مادي كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى