الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / بيان توضيحي لولاية إسطنبول بخصوص الحملة الأمنية… وتحدد مهلة للسوريين لتسوية أوضاعهم

بيان توضيحي لولاية إسطنبول بخصوص الحملة الأمنية… وتحدد مهلة للسوريين لتسوية أوضاعهم

قامت ولاية إسطنبول أمس الاثنين، بإصدار بيان توضيحي حول الحملة الأمنية الأخيرة، والتي تستهدف الأجانب المقيمين فيها بطريقة غير شرعية.

 ونوه البيان أن:” حملة إلقاء القبض على الداخلين إلى الولاية بطريقة غير شرعية مستمرة، مؤكداً أنه سيتم ترحيل السوريين غير المسجلين أو الذين لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة إلى المحافظات المحددة من قِبل وزارة الداخلية، بسبب إغلاق باب التسجيل على الكمليك في إسطنبول”.

 وأكد البيان إلى أنه:” تم إعطاء مهلة للأجانب من الجنسية السورية حصراً والذين يقيمون في إسطنبول ويملكون بطاقات حماية من محافظات أخرى حتى تاريخ 20 آب القادم للعودة إلى محافظاتهم، موضحاً أنه عقب انتهاء المهلة المحددة سيتم ترحيلهم إليها وفقاً لتعليمات وزارة الداخلية”.

وطالبت الولاية في بيانها الأجانب المقيمين في إسطنبول بحمل وثائق الحماية أو جوازات السفر وإبرازها للقوات الأمنية حين الطلب، للحيلولة دون حدوث أي أضرار، مضيفة أنه سيتم التدقيق على وثيقة إذن السفر في المطار ومحطة القطارات وفي الطرقات بشكل دائم، وسيتم ترحيل الذين لا يملكونها إلى المحافظات المسجلين فيها.

 يشار إلى أن السلطات التركية أطلقت مؤخراً حملة قانونية مشددة للتدقيق على بيانات الأجانب المقيمين في ولاية إسطنبول، وترحيل المخالفين منهم إلى ولاياتهم المسجلين فيها أو إلى دولهم في حال لم يكونوا من المقيمين تحت نظام الحماية المؤقتة.