أخبار سوريا

سلسلة انفجارات متتالية تخلف شهداء وجرحى بريف حلب الشمالي

 

استشهد أربعة مدنيين وجرح عدد آخر بينهم نساء وأطفال مساء اليوم السبت إثر سلسلة انفجارات متتالية في مناطق “درع الفرات” بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن دراجة نارية مفخخة استهدفت ظهر اليوم السبت، مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، ما تسبب في استشهاد مدنيين اثنين بينهم طفل، بالإضافة الى إصابة 14آخرين بجروح متفاوتة.

كما استهدفت دراجة نارية مفخخة، بلدة تل بطال القريبة من مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، أسفر التفجير عن استشهاد مدنيين إثنين بالإضافة الى إصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، وأضرار مادية كبيرة.

وأضاف، تفجيراً مماثلاً ضرب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، ما تسبب في إصابة 11مدنياً بينهم طفل، بالإضافة الى أضرار مادية في الممتلكات.

وتعرضت بلدة الغندورة بذات الريف لتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل دراجة نارية، اسفرت هي الأخرى عن إصابة 6 مدنيين، بعضها في حالة خطيرة.

وتأتي هذه التفجيرات عقب تصريحات وزارة الدفاع التركية، عزمها عن شن عملية عسكرية تحت مسمى المخلب والتي تستهدف مناطق شرقي الفرات.

وتتكرر عمليات التفجير في المناطق الخاضعة لعمليتي درع الفرات وغصن الزيتون شمال وشرق مدينة حلب، والتي سيطرة فيها القوات التركية وفصائل الجيش الحر على المنطقة ودحر مليشيا قسد منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى