أخبار سوريا

فريق منسقو الاستجابة يصدر بياناً تحت عنوان” أنقذوا ما تبقى منا”

 

ناشد فريق “منسقو الاستجابة اليوم الثلاثاء، عبر بيان لها حمل عنوان “أنقذوا ما تبقى منا” مؤسسات المجتمع الدولي والمدني بالسعي لوقف العمليات العسكرية شمال السوري.
وطالب الفريق الجهات الفاعلة في الملف السوري بالتحرك العاجل لوقف إطلاق النار وتجنيب المدنيين المزيد من المعاناة، كما طالب كافة المنظمات والهيئات الإنسانية الإقليمية والمحلية بضرورة الإسراع في تقديم المساعدات الطارئة للنازحين، المتزايدة بشكل يومي في المنطقة، والسعي لتقديم الاحتياجات الأولية والحد من استغلال النازحين.
وحذّر من مغبة حدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في شمال غربي سوريا نتيجة استمرار التصعيد العسكري من قبل قوات نظام الأسد وروسيا على المنطقة.
كما وجّه نداء عاجلاً لمجلس الأمن الدولي بسرعة التدخل لوقف التصعيد العسكري المستمر منذ عدة أشهر على المنطقة من قبل الميلشيات والجماعات المسلحة للنظام السوري وروسيا وإيران.

وتشن قوات نظام الأسد وحليفها الروسي حملة عسكرية عنيفة على مدن وقرى بريف إدلب وحماة، بقصف مدفعي وصاروخي بالإضافة لقصف الطائرات الحربية، والذي ينتج عنه مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمار واسع في البنى التحتية والممتلكات العامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى