أخبار سوريا

قتلى بهجوم على حاجزين لقوات الأسد بريف درعا

هاجم مقاتلون من مدينة الصنمين شمالي درعا فجر اليوم الأربعاء، حاجزين لميليشيات الأسد بالمدينة في مقاومة مستمرة منذ سيطرة قوات النظام على المحافظة عام 2018.

وبحسب شبكة “نداء سوريا” أن شباناً في مدينة الصنمين بدرعا شنوا هجوماً على حاجز السوق بالأسلحة الخفيفة وقذائف RBG ردًاعلى قنص الحاجز طفلين من أبناء المدينة قبل أسبوعين.

من جهته أوضح “تجمع أحرار حوران” أنه حصل على معلومات بوقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات خلال الاشتباكات ونشر مقطعاً مرئياً من الصنمين يوضح أصوات اشتباكات عنيفة جرت قبل طلوع الشمس داخل المدينة مع تعليق صوتي عن تبني العملية من قبل “الثوار”.

ولفت إلى أن الهجوم جاء رداً على قيام ميليشيات الأسد المتمركزة في حاجز السوق بقتل طفلين من أبناء المدينة قنصاً قبل نحو أسبوعين.

وكان مسلحون مجهولون هاجموا قبل أيام عدة مواقع لنظام الأسد في الصنمين، رجح مصدر محلي ارتباطهم بـ “اللجان الشعبية” الموالية، وذلك على خلفية حدوث خلافات مع أمن النظام العسكري الذي طالبها بتسليم سلاحها.

يُشار إلى أن محافظة درعا شهدت خلال الفترات الماضية العديد من العمليات العسكرية ضد نظام الأسد وميليشياته أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفه، وبقي أغلبها مجهول المنفذ وسط زيادة في التوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى