أخبار سوريا

ساعات من الهدوء تعيشها إدلب وريف حماة الشمالي مع سريان وقف إطلاق النار

تعيش مدن وبلدات في محافظة ادلب وريف حماة الشمالي، منذ منتصف الليل مع بدء سريان وقف إطلاق النار ساعات من الهدوء، وسط ترقب حذر وتخوف من استئناف القصف، كونهم لا يثقون بالهدن الروسية التي ثبت فشلها وخرقها لمرات متكررة.

وأفاد ناشطون، انهم لم يسجلوا اي إقلاع لطيران العدوان الروسي وطيران نظام الأسد اليوم من القواعد الجوية، كما لم يسجل أي خرق لوقف إطلاق النار على محاور التماس حتى الساعة، في ظل ترقب وتأهب حذر.

وكان رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني “أحمد رمضان”، أمس الخميس، قد كشف عن بدء وقف لإطلاق النار في الشمال السوري ضمن منطقة خفض التصعيد، منتصف هذه الليلة، بالتزامن مع بدء مشاورات أستانا في يومها الأول ضمن الجولة 13.

وقال رمضان على حسابه الرسمي على تويتر: “إدلب ومنطقة خفض التصعيد ستدخل منتصف هذه الليلة وقفاً لإطلاق النار، والروس الذين فشلوا عسكرياً تعهدوا بوقف عدوان ميليشيا الأسد على المدنيين، إضافة لوقف قصفهم الجوي، ندعو أهلنا المدنيين والثوار للحذر الشديد من غدر العدو، والتأهب لصدِّ أي هجوم غادر”.

يذكر أنه أمس الخميس، بدأت فعاليات الجولة الثالثة عشر من محادثات أستانا، للحل السوري في العاصمة الكازاخية “نور سلطان” بحضور وفود الدول الضامنة “تركيا وروسيا وإيران”، ووفدي نظام الأسد والفصائل الثورية، وبمشاركة لوفود لبنان والعراق لأول مرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى