أخبار سوريا

الأمم المتحدة: جهودنا مستمرة في تشكيل اللجنة الدستورية السورية

أعلنت نائبة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون خولة مطر، إن العمل يجري بجهد مستمر للإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

وقالت “مطر” في العاصمة الكازاخية “نور سلطان أن “المبعوث الخاص كان يطرح دائما مواضيع وقف إطلاق النار والعودة إلى المفاوضات بين الطرفين، على أساس بنود اتفاق سوتشي بين الجانبين التركي والروسي”.


وأضافت المسؤولة الأممية في حديث آخر لوكالة RT الروسية: “لا يمكن أن يكون هناك مسار سياسي حقيقي وعلى الأرض ولا تزال هناك معارك، نتمنى أن يصمد اتفاق وقف إطلاق النار وأن يعم الهدوء سوريا ليبدأ المسار السياسي الصحيح بناء على قرار الأمم المتحدة 2254”.


وأكدت خولة مطر، أن هناك “خطوتان أخيرتان” لتشكيل اللجنة الدستورية، سيجري بعد انجازهما اتخاذ قرار في “أين ومتى سيعلن عن التقدم في الحل السياسي”، مؤكدة أنه الحل الوحيد للخروج من الأزمة.


وأشارت، إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا طالب أكثر من مرة بتزويد فريق الأمم المتحدة ببيانات عن كافة المعتقلين لدى الأطراف السورية، وأن هذا سيسهم في الدفع نحو الحل السياسي.


يذكر أن البيان الختامي في المحادثات التي جرت أمس الأحد، في العاصمة الكازاخية نور سلطان، نص على وقف إطلاق النار في محافظة ادلب شمالي سوريا، والمضي قدماً في تشكيل اللجنة الدستورية، كما أكد الجانب التركي على انه لا يمكن حل مسألة ادلب بالطرق العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى