أخبار سوريا

ولاية تركية تصدر تعليمات جديدة بخصوص السوريين

أصدرت ولاية إزمير أقصى غرب تركيا تعليمات وتوجيهات جديدة بشأن اللاجئين السوريين والشائعات التي تحرض عليهم، وذلك عقب الأحداث الأخيرة التي تعرض لها اللاجئون السوريون على المستوى الشعبي والحكومي.

 

وذكرت وسائل إعلامية تركية، أن والي أزمير وجه بياناً إلى المخاتير في ولايته، طالبهم خلاله بعدم نشر المشاكل التي يكون أحد أطرافها من السوريين تجنباً لتفاقم الأوضاع.

واكد البيان على أن المذنب وصاحب الجـ.رم سيعاقب أياً كانت جنسيته، مضيفاً أنه ليس من الحكمة نشر هذه المشاكل على مواقع التواصل الاجتماعي كون الأخيرة تساعد في نشر الشائعات بشكل كبير.

في حين عقدت قيادات حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا اجتماعاً في العاصمة أنقرة خلال الأسبوع الماضي، ليتم اتخاذ جملة من القرارات الهامة بشأن اللاجئين السوريين.

 

وأكدت مصادر تركية أن الحزب أوكل لمسؤوليه مهمة محاربة الشائعات التي يتعرض لها السوريون وإظهار عدم صحتها للرأي العام، وإبراز دور تركيا في استقبال اللاجئين وفتح أبوابها لهم دون التمييز بين عرق أو دين منذ العهد العثماني حتى اليوم.

 

وشدّد الحضور على أهمية نفي الأنباء التي تدعي قدرة الطلاب السوريين على دخول الجامعات دون اختبارات، وحصولهم على منح مالية ومنازل مجانية من الحكومة ومشاركتهم في الانتخابات، إضافة إلى وجود امتيازات للسوريين داخل المشافي والمراكز الطبية.

 

وأشارت، أن قيادة الحزب طلبت من الحاضرين تنشيط استخدام المراكز الصحية المخصصة للاجئين وتفعيلها بشكل أكبر والتي يبلغ عددها 189 مركزاً في 21 ولاية تقدم الخدمات الصحية واللقاحات وخدمات الولادة في كل منطقة تحوي أكثر من 20 ألف سوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى