الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / أنقرة تعلن بدء جولة مباحثات جديدة مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة

أنقرة تعلن بدء جولة مباحثات جديدة مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الإثنين، عن بدء مباحثات جديدة على مستوى عال، بين وفد تركي وآخر أمريكي، حول إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا، وذلك بعد التصريحات التركية المتجددة حول شن عملية عسكرية في المنطقة، في حال لم يتم الاتفاق مع واشنطن. 

 

وسيتم عقد الاجتماع السادس للجنة العمل المشترك لبحث العمل بين المسؤولين العسكريين الأتراك والأميركيين، في أنقرة اليوم، لبحث المنطقة الآمنة المخطط إقامتها في شمال شرقي سوريا، منذ تأسيسها الصيف الماضي، والثاني خلال أسبوعين فقط.

 

وعبرت مسؤولة أمريكية عن قلق واشنطن، بعد اعتزام أنقرة شن عمليتها العسكرية في مناطق شرق الفرات السورية، معتبرة أن هذه الأعمال غير مقبولة، بعد يوم من تصريحات للرئيس التركي بهذا الشأن.

 

 

وقالت رئيسة المكتب الصحفي في وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغوس: “هذه النشاطات العسكرية أحادية الجانب، تثير قلقنا الجدي، خاصة عندما قد تكون القوات الأمريكية في مكان قريب، بينما تستمر العمليات مع شركائنا المحليين ضد فلول داعش، نحن نعتبر هذه النشاطات غير مقبولة، وندعو تركيا مجددا إلى العمل لوضع منهج مشترك”.

 

وأضافت الدبلوماسية الأمريكية، أن بلادها تواصل بحث موضوع المنطقة الأمنية، مع السلطات التركية، وتعتبر هذا الحوار الطريقة الوحيدة لضمان الأمن في المنطقة الحدودية.

 

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن بلاده ستقوم بعملية شرق نهر الفرات في سوريا، لافتاً إلى أن بلاده أبلغت روسيا والولايات المتحدة بخصوص العملية المرتقبة.