أخبار سوريا

الدفاع التركية: المحادثات مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة “إيجابية وبناءة”

قال وزير الدفاع التركي اليوم الأربعاء، في تصريحات صحفية: “إن المحادثات بين تركيا وأمريكا بشأن المنطقة الآمنة إيجابية وبناءة”.

وأوضح آكار أن: ” الولايات المتحدة تتفهم وجهة النظر التركية فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة، وبين أن اللقاء مستمر حالياً مع الوفد الأمريكي، وننتظر استكماله في الساعات المقبلة”.

ونوه الوزير أن:” إعداد تركيا للمنطقة الآمنة اكتمل، بما في ذلك تحركات الوحدات العسكرية، قائلا إن “أنقرة أبلغت واشنطن أنها تفضل العمل سويا شمال سوريا”.

وقد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء أن: ” خطوات تركيا بشأن شرق الفرات ستدخل مرحلة مختلفة قريباً، مؤكداً على أن تركيا لا يمكن أن تشعر بالأمان مالم يتم القضاء على الحزام الإرهابي على حدودها الجنوبية.

 

وفي وقت سابق قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جايمس جيفري إن “المشروع الجديد بشأن المنطقة الآمنة يتضمن أن تدير هذه المنطقة قوات أمريكية وتركية مشتركة”.

 

مشيراً إلى أن “الموقف التركي متشدد للغاية، لكننا سنواصل مباحثاتنا على مختلف الأصعدة، ومنها المحادثات في الجانب العسكري”.

 

واسترسل: “هناك بعض الاختلاف في وجهات النظر بين أنقرة وواشنطن، لكننا لا نركز عليها كثيرا، بل نريد التعامل مع كيفية عمل أمريكا والأتراك في هذه المنطقة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى