الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / معاركُ كرٍّ وفر.. الفصائلُ الثورية تُدمر دبابة وسيارتين عسكريتين للنظام بريف حماة

معاركُ كرٍّ وفر.. الفصائلُ الثورية تُدمر دبابة وسيارتين عسكريتين للنظام بريف حماة

دمرت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” اليوم الأربعاء، دبابة وسيارتين عسكريتين لقوات الأسد على محاور الاشتباك بريف حماة، وسط معارك عنيفة على عدة محاور لصد محاولات تقدم قوات النظام والقوات الخاصة التابعة للعدوان الروسي.

وقالت فصائل الثوار إنها تمكنت من تدمير دبابة للنظام على محور الزكاة، وقتل طاقمها، كما دمرت سيارتين عسكريتين على محملتين بالعناصر والذخيرة على ذات المحور، وسط اشتباكات ومعارك كر وفر في المنطقة، بعد تقدم النظام وحلفائه على جبهات الأربعين والزكاة تحت نيران القصف الجوي الغير مسبوق على المنطقة.

ولفت نشطاء من ريف حماة إلى أن القصف لم يتوقف على المنطقة طيلة الأسبوع الماضي رغم الهدنة وإعلان وقف إطلاق النار، تلا ذلك تمهيد جوي روسي غير مسبوق على المنطقة ليل نهار، حيث لم يعد بالإمكان المحافظة على مواقع التمركز للمرابطين بسبب شدة القصف، إضافة لرصد خطوط الإمداد المؤدية للمنطقة.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن معارك كر وفر باتت تشهدها المنطقة على محاور القتال، وسط قصف مدفعي وصاروخي وجوي متواصل على المنطقة ومدينتي الزكاة واللطامنة، في سياق مساعي النظام للتوسع في المنطقة، بمشاركة القوات الخاصة الروسية.