أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف جوي على ريف ادلب.. ومعارك عنيفة تدور على محاور عدّة بريف حماة الشمالي

استشهد ثلاثة مدنيين وجرح عدد آخر، مساء اليوم الخميس، إثر استمرار الحملة العسكرية التي تشنها قوات نظام الأسد بقيادة روسيا، على مناطق خفض التصعيد شمالي سوريا، وذلك عقب اعلان وقف إطلاق نار شامل لم يدم لثلاثة أيام متتالية.
وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن الطيران المروحي التابع لقوات نظام الأسد استهدف مساء اليوم مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي، ما تسبب في استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة عدد آخر، بالإضافة الى أضرار ماديو كبيرة في المدينة.

وأضاف، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد وروسيا استهدف بعشرات الغارات الجوية، المحملة بصواريخ فراغية بلدات كفر سجنة وموقا ومدايا، بريف ادلب الجنوبي دون أنباء عن خسائر بشرية.
كما تعرضت كلاً من بلدة التمانعة والخوين والسكيك وتل سكيك بريف ادلب الجنوبي الشرقي، لعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.
في حين تعرضت قرى وبلدات ريف حماة الشمالي، لأعنف حملة قصف بري وجوي تشهده المنطقة منذ عدة أعوام، حيث استهدف الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات نظام الأسد وحليفته روسيا مدينة اللطامنة وكفرزيتا بعشرات الغارات الجوية بذخيرة مختلفة، بالتزامن مع استهداف ذات المناطق بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية.

ومن جهته شن الطيران الحربي التابع لقوات العدوان الروسي، عدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، استهدف فيها محاور جبل الأكراد بريف اللاذقية، ولم يتمكن مراسلنا إحصاء حجم الخسائر فيها، بسبب الظرف الصعبة وكثافة القصف الجوي والبري على المنطقة.
كما استهدفت المدفعية الثقيلة التابعة لقوات نظام الأسد الشمالي، بمئات القذائف، دون أنباء عن خسائر بشرية، بالإضافة الى استهداف

وفي السياق، أعلنت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” عن تدمير تركس مجنزرة لقوات الأسد، بصاروخ مضاد للدروع على محور جبهة الحاكورة بريف حماة الغربي.
هذا وتدور معارك عنيفة بين الفصائل الثورية وقوات نظام الأسد والمليشيات الموالية لها على عدة محاور بريف حماة الشمالي، ما اجبر الفصائل الثورية على الانحياز عن بعض المناطق بسبب شدة القصف البري والجوي على تلك المحاور.
وتزامنت القصف والعمليات العسكرية اليوم مع مرور رتل للقوات المسلحة التركية، عبر الأوتوستراد الدولي الى مواقعه في قرية شير مغار في جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربي، مروراً في مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي.
يذكر أن قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا تشن حملة عسكرية عنيفة على قرى وبلدات ريف حماة الشمالي، بالإضافة الى حملة قصف جوي لكافة القرى والبلدات بريفي ادلب وحماة، وذلك عقب إعلانها انتهاء وقف اطلاق النار واستئناف العمليات العسكرية على المناطق المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى