أخبار سوريا

أردوغان يشير لاحتمالية شن عملية شرق الفرات خلال شهر آب الجاري

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دوغان مجدداً إلى أن عملية عسكرية قد تنفذ خلال شهر آب الجاري، تستهدف الميليشيات الانفصالية في منبج وشرق الفرات في شمال سوريا.

وذكر أردوغان، في رسالة بمناسبة عيد الأضحى أن “آب يعرف بشهر الانتصارات في تاريخ الأمة التركية، ونأمل إضافة نصر جديد لسلسلة الانتصارات هذا الشهر

سنواصل إلحاق الهزيمة بمن يخططون لإيقاف مسيرة بلادنا عبر وسائل خبيثة عديدة، انطلاقاً من هجمات المنظمات الإرهابية وحتى الأفخاخ الاقتصادية”.

ونوه إردوغان إلى عدد من المعارك منذ الدولة العثمانية وحتى عملية قبرص عام 1974 وصولاً إلى عملية “درع الفرات” بشمال سوريا في آب 2016. 

وأضاف بقوله إنها كانت الضربة الأولى لـ «الممر الإرهابي» المراد تشكيله على حدود تركيا مع سوريا،

من جانب أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار أن بلاده ستواصل العمليات العسكرية في شمال سوريا والعراق، موضحا أن: “الدخول إلى أوكار (الإرهابيين) أينما وجودا دين في أعناقنا… ولن نتغاضى عن تشكيل (ممر إرهابي) شمال سوريا إطلاقاً”.

 

تأتي تصريحات إردوغان ووزير دفاعه بعد أيام قليلة من إعلان أنقرة التوصل إلى اتفاق مع واشنطن على إنشاء مركز عمليات مشترك في العاصمة التركية قريباً، من أجل تنسيق إنشاء وإدارة منطقة آمنة في شمال شرقي سوريا في مناطق سيطرة ميليشيات قسد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى