الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / ضابط تركي في نقطة مراقبة: تركيا لن تتخلى عن المدنيين المتواجدين في إدلب

ضابط تركي في نقطة مراقبة: تركيا لن تتخلى عن المدنيين المتواجدين في إدلب

قال مصدر عسكري تركي داخل إدلب اليوم الأربعاء، إن تركيا لن تتخلى عن المدنيين المتواجدين في منطقة إدلب.

 

جاء ذلك في تصريح لضابط تركي “لوكالة أنباء تركيا”، في نقطة مراقبة تركية بريف معرة النعمان الشرقي جنوبي إدلب، وأشار الضابط أن “الأيام المقبلة ستشهد تحركًا تركيًا لدعم المنطقة بالخدمات على صعيد تعليمي وطبي، يضاف إلى ذلك الاهتمام بالمرافق الحيوية والبنى التحتية”.

 

وأكد الضابط أن الدوريات ونقاط المراقبة التركية جاءت لحماية المدنيين داخل إدلب، مشيراً أنها جزء من الحل السياسي ولن يكون هناك أي انسحاب لأي نقطة متمركزة في إدلب.

 

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع محاولة تقدم لقوات نظلم الأسد على عدة محاور بريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمال، وبالأخص من جهة بلدة الهبيط وقرية السكيك.

 

وحذر الضابط التركي قوات نظام الاسد من محاصرة النقطة التركية المتواجدة بمحيط مورك شمالي حماة، مضيفا أنه سيتم التعامل مع هذه القوات في حال تمت محاصرة النقطة.

 

وأضاف الضابط، أنه لا يوجد أي ارتباط بين ملف إدلب وشرقي الفرات، واستبعد الضابط التركي ذلك بشكل قاطع مؤكدًا أن “كل ملف منفصل عن الآخر تمامًا.

 

وتتعرض مدن وقرى بريفي إدلب وحماة لحملة عسكرية عنيفة من قبل قوات نظام الأسد وحليفه الروسي، بقصف مدفعي وصاروخي وجوي عنيف، في ظل الاشتباكات التي تدور بينها وبين فصائل الجيش الحر، وسط سعي من قوات نظام الأسد للتقدم إلى مدينة خان شيخون الاستراتيجية في الريف ذاته.