الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / شبكة أمريكية تكشف خفايا وأسرار مشاركة مجموعة ” فاغنر” العسكرية الروسية القتال في سوريا

شبكة أمريكية تكشف خفايا وأسرار مشاركة مجموعة ” فاغنر” العسكرية الروسية القتال في سوريا

كشفت شبكة ” CNN” الأمريكية، خفايا وأسرار مجموعة “فاغنر” أشهر شركة خاصة عسكرية روسية، والتي تقاتل في سوريا، موضحة أنها تُعتبر “مجموعة خاصة قاتلة” لحل مشاكل الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

وبينت الشبكة أن أوليغ، وهو مرتزق سابق في شركة “فاغنر”: ” كشف عن خفايا وأسرار هذه الشركة التي شاركت في تنفيذ عمليات عسكرية في دول مثل أوكرانيا وسوريا والسودان وليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى”.

وأوضح أوليغ أنه: “عمل كمقاتل مأجور في سوريا لمجموعة فاغنر وهي الآلة التي يستعين بها بوتين لحل المشاكل بالقوة، أي عندما يجب أن يتخذ إجراءات بشكل فوري وضروري وبالطريقة الأكثر كتماناً قدر الإمكان”.

ونوه المرتزق أنه:” لا يستطيع القول إن فاغنر جيش بالمعنى الحقيقي للكلمة بل هي مجموعات مقاتلة تقوم بأي شيء يقوله بوتين، أنا مرتزق و90% من الناس الذين عملوا في شركة فاغنر كان دافعهم المال”.

وأضاف أوليغ أنه: “قضى 6 أيام بمعسكر تدريب في مولكينو، وذهب إلى تدريب إطلاق النار مرتين واستخدم الرشاش مرة واحدة”.

وأشارت الشبكة أنها: “حينما حاولت زيارة القرية الروسية مولكينو فوجئت أن المجموعة لها علاقة وثيقة بالجيش الروسي، حيث تتواجد الشركة ضمن نقطة عسكرية تنتمي إلى وحدة القوات الخاصة الروسية”.

وأضافت الشبكة إلى أنها هذه هي المرة الأولى التي يقبل فيها موظف في “فاغنر” أن يتحدث للكاميرا حيث طلب إخفاء شخصيته، موضحة أن “المتعاقدين العسكريين الخاصين غير قانويين في روسيا فرسمياً فاغنر غير موجودة”.

واكتشفت الـ “سي إن إن” أن المجموعة لديها مئات المقاتلين الذين يعملون في ثلاث قارات مختلفة، مشيرة إلى أن طباخ بوتين (يفغيني بريغوجين)