الرئيسية / حياة شهيد / خالد وليد الجربان..شهيد السعي في تأمين لقمة العيش

خالد وليد الجربان..شهيد السعي في تأمين لقمة العيش

ولد الشهيد خالد وليد الجربان في مدينة كفرنبل في 1/1/1980 لأسرة متوسطة الدخل المعيشي، وهو أحد أفراد عائلة مؤلفة من 6 أشقاء وشقيقة واحدة، درس المرحلتين الابتدائية والأساسية في مدرسة “أبو بكر الصديق” ووصل في دراسته للصف التاسع وبعدها ترك الدراسة والتفت للعمل من أجل مساعدة عائلته.

وبعد أن ترك دراسته انتقل الشهيد خالد للعمل في الأعمال الحرة، وبعدها تزوج وأسس عائلة مكونة من طفلين وطفلة، ومن أجل تأمين لقمة العيش لأولاده سافر إلى لبنان وعمل هناك، وقبيل انطلاق الثورة السورية في العام 2011، عاد الشهيد إلى مدينته وبعدها لم تسمح له الظروف من العودة مجدداً، ولتأمين قوته اليومي عمل في معمل للأعلاف في مدينة كفرنبل.

شارك الشهيد خالد أبناء مدينته في تحريرها من قوات نظام الأسد، كما وشارك في معارك تحرير بلدة بتيتا في ريف إدلب الجنوبي.

وفي تاريخ 28/8/2012 استشهد خالد في غارة للطيران الحربي السوري استهدفت وسط مدينة كفرنبل وتحديداً في سوق المدينة حيث استشهد العشرات من المدنيين في ذلك اليوم.

أحمد وليد الجربان شقيق الشهيد يقول لفرش أونلاين:” كان الشهيد خالد أخاً عزيزاً على قلبي، كنا أغلب الوقت مع بعضنا البعض، كان رحمه الله يسافر إلى لبنان للعمل ومساعدة عائلتنا وبعد أن تزوج عمل في الأعمال الشاقة من أجل تأمين قوت عائلته”.

محمود صديق الشهيد يقول لفرش أونلاين:” كانت أحلى أيام العمر مع خالد، قضينا طفولتنا وشبابنا معنا، ضحكنا سوية وبكينا سوية، كان رحمه الله ملتزما دينيا وأخلاقيا، وكان معروف بين أصدقائنا بحسن خلقه وطيبة قلبه”.

إعداد: حمزة العبدالله