الرئيسية / الأخبار / دولي / قبطان إيراني بقيادة حاملة طائرات أمريكية لمواجهة إيران

قبطان إيراني بقيادة حاملة طائرات أمريكية لمواجهة إيران

انطلقت حاملة الطائرات النووية الأميركية “هاري ترومان” في مهمة إلى الخليج لمواجهة التهديدات الإيرانية، في خضم الأزمة المتصاعدة بين طهران وواشنطن.

وذكرت وسائل إعلامية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، قررت تعيين كافون حكيم زاده، الأميركي من أصول إيرانية، قائداً جديداً لـ”هاري ترومان”.

وذكر موقع “صوت أميركا”، أن القبطان كافون حكيم ‌زاده عندما التحق قبل 30 عاماً بالقوة البحرية الأميركية في نورفولك بولاية فرجينيا، وكان عمره 19 عاماً كُلِّف حكيم زاده بقيادة حاملة الطائرات النووية “هاري ترومان”.

وهو مولود من أب إيراني وأم أميركية، وقضى فترة صباه بمعية والديه في إيران قبل أن يضطر لترك إيران بعد الثورة، فانتقل في سن الـ 11 من العمر مع أسرته إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتعد حاملة الطائرات “هاري ترومان” هي من فئة “نيمتز”، ويبلغ طولها 332 متراً، ووزنها 116 طناً، وتعمل بمفاعلين نوويين، وبإمكانها أن تحمل 90 طائرة ومروحية، وعلى متنها 6000 كادر بحري وجوي.

يذكر أن بعض التوترات الخاصة بين الجانبين الأمريكي والإيراني تصاعدت في الآونة الأخيرة، عقب اعلان إيران، زيادة تخصيب اليورانيوم، واسقاط طائرة استطلاع أميركية في أجواء مياه الخليج العربي.