غير مصنف

معبر باب السلامة يصدر تعليمات العودة بعد إجازة العيد

 

أصدرت إدارة معبر باب السلامة تعليمات العودة لزيارة عيد الأضحى بالنسبة للسورين المقيمين في تركيا.

وحددت الإدارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمبة بموقع فيس بوك تاريخ بدأ العودة بيوم الإثنين المقبل الموافق لـ 19 آب/ الجاري.

وأشارت الإدارة إلى أنه ينتهي الدخول إلى تركيا بالنسبة للقادمين من إجازة عيد الفطر في الأول من تشرين الثاني/ المقبل، وينتهي الدخول إلى تركيا بالنسبة للقادمين من إجازة عيد الأضحى في 31 كانون الأول/ المقبل.

واضافت الإدارة في بيانها إلى عدد من الملاحظات والتعليمات المتعلقة بالعودة على الشكل التالي:

-الأطفال الذين تمت ولادتهم في سوريا خلال تلك الإجازات، على ذويهم اصطحاب شهادة ولادة من المستشفيات التي ولدوا فيها ليتم إدخالهم مع أهاليهم.

-تحذير من عدم التعامل مع السماسرة وضعاف النفوس، وعدم السماح لهم بالابتزاز وإعلام إدارة المعبر عن أي شخص يطلب أي مقابل مادي لقاء تقديم “خدمة” ما أو “تسهيل” العبور عبر المعبر.

-عدم محاولة العبور بأوراق ثبوتية تابعة لأشخاص آخرين ولا تخص صاحب العلاقة بالذات، إذ يوجد بصمة لكل شخص بالجانب التركي ما يعرض من يفعل ذلك للمساءلة.

-التجمع سيكون داخل كراج سجّو، وسيتم تفتيش الحقائب وتدقيق الأوراق، ومن ثم نقل المسافرين ضمن باصات المعبر المجانية إلى صالة مركز الهجرة في المعبر، ليتم تسجيلها حاسوبيًا ومن بعدها يدخلون إلى الجانب التركي.

-يرجى عدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد، وعدم اصطحاب المواد الغذائية مثل الشاي والزيت والدخان بقصد التجارة، إضافة أنه يمنع اصطحاب الآلات الحادة والمواد القابلة للاشتعال، والأسلحة والذخائر.

-لا يسمح بتقديم موعد العودة إلى تركيا مطلقًا، ولكن لا مانع من تأخير الموعد إلى ما قبل الأول من تشرين الثاني/ المقبل بالنسبة لإجازة عيد الفطر، وإلى ما قبل 31 كانون الأول/ المقبل بالنسبة لإجازة عيد الأضحى.

-الدوام يبدأ في المعبر يوميًا من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى