أخبار سوريا

الفصائل الثورية تستعيد بعض النقاط بريف ادلب .. وقوات نظام الأسد تتكبد خسائر فادحة

 

تمكنت الفصائل الثورية اليوم السبت من استعادة نقاط في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد سيطرة الميليشيات الروسية والإيرانية مؤخراً.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الفصائل الثورية شنت هجوماً على مواقع لميليشيات روسيا وإيران قرب بلدة “سكيك” جنوبي إدلب، وتمكنت من إعادة السيطرة على نقطة “الكندوش” الواقعة جنوب شرق “تل ترعي”. بالإضافة الى عدة نقاط أخرى.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة دارت بين الفصائل الثورية والمليشيات الموالية لقوات نظام الأسد في المنطقة، افضت الى بسط الفصائل سيطرتها على نقطة الكندوش وبعض النقاط الأخرى، بالإضافة الى قتل وجرح العشرات من تلك المليشيات.

وأوضح، أن العملية بدأت بتمهيد مدفعي وصاروخي من قِبل سرايا المدفعية قبل أن تتقدم مجموعات المشاة وتحكم سيطرتها على النقاط.

وسبق أن قتل وجرح العشرات عناصر الميليشيات الموالية لنظام الأسد صباح اليوم إثر انفجار لغم أرضي بمجموعة لها على محور “سكيك”، كما تمكنت الفصائل العسكرية من تدمير جرافة عسكرية للميليشيات بصاروخ موجه على نفس المحور.

يشار الى أن ميليشيات روسيا وإيران ونظام الأسد تمكنت من السيطرة على مواقع في المنطقة الجنوبية من إدلب بعد اتباعها سياسة الأرض المحروقة وشنها مئات الغارات الجوية، وقد تكبدت خلال مواجهاتها مع الفصائل الثورية خسائر بشرية ومادية فادحة، وتستمر الفصائل بتجهيزاتها لتنفيذ عمليات عسكرية ضخمة لمحاولة استعادة تلك المواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى