أخبار سوريا

 الجيش الوطني السوري يهاجم مواقع قوات الأسد ومليشيا الوحدات شمالي حلب

 

قتل عدد من عناصر قوات نظام الأسد وميليشيا وحداة حماية الشعب، فجر اليوم الأحد، إثر عمليات نفذها الجيش الوطني السوري في ريف حلب الشمالي.

وذكرت وسائل إعلامية، أن الجيش الوطني السوري نفذ إغارة فجر اليوم على مواقع قوات نظام الأسد في محيط قرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي، ما تسبب تدمير النقطة بالكامل وقتل وجرح عدد من عناصر تلك القوات.

وأضافت، أن عملية مماثلة نفذها الجيش الوطني على مواقع مليشيا وحداة حماية الشعب، في ذات المنطقة، أدت الى قتل وجرح عدد من عناصر تلك المليشيا.

ومن جهته أكد القيادي في فرقة المعتصم التابعة للجيش الوطني السوري “الفاروق أبو بكر” في تصريح له لشبكة نداء سويا، أن مجموعتين من عناصر “سرايا الموت” الذين اجتازوا تدريبات خاصة مؤخراً بتنفيذ إغارة خاطفة على موقع لنظام الأسد وآخر لميليشيات الحماية بوقت متزامن قرب قرية الشيخ عيسى شمال حلب، موضحاً أن السرايا قاموا بتدمير النقطتين وقتل جميع العناصر الذين كانوا فيهما.

وأوضح، أن مقاتلي الجيش الوطني نفذوا العمليتين بنجاح تام واعتمدوا تكتيك التسلل والمباغتة، كما أكد أن جميع العناصر عادوا سالمين دون وقوع أي إصابة في صفوفهم.

يذكر، أن العمليتين تزامنتا مع مطالبات من ناشطين سوريين للجيش الوطني بإرسال تعزيزات عسكرية إلى إدلب، وشن هجمات مباغتة على مواقع نظام الأسد شمال حلب، الأمر الذي لاقى استجابة من الجيش، حيث أرسل العديد من الأرتال إلى المحافظة مع الوعد بإرسال المزيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى