أخبار سوريا

محاولات تقدم فاشلة وخسائر فادحة تتكبدها قوات نظام الأسد بريفي ادلب واللاذقية

 

قتل وجرح عدد من عناصر قوات نظام الأسد، اليوم الأحد، إثر عمليات صدو وهجوم للفصائل الثورية على الجبهات القتالية بريف ادلب واللاذقية.

 وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الفصائل الثورية تمكنت من صد محاولة تقدم لقوات نظام الأسد والمليشيات الروسية على محور الكبينة الواقعة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

وأضاف، أن الفصائل الثورية تمكنت من تدمير عربة مدرعة وجرافة عسكرية للقوات المهاجمة، إثر استهدافها بقذائف ال RPG وقتل طواقمها، وذلك عقب تنفيذ هجوم مباغت للفصائل على مواقع قوات نظام الأسد والمليشيات المساندة لها على وقتل وجرح عدد منهم، على ذات المحور.

وسبق، أن وقعت مجموعة تابعة لقوات الأسد والمليشيات المساندة لها في حقل ألغام زرعته الفصائل الثورية مسبقاً، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وفي السياق، قتل عدد من عناصر قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية لروسيا على محور قرية مدايا بريف ادلب الجنوبي، إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع، أسفر أيضاً عن تمدير عربة bmb تابعة لذات القوات.

كما  تمكنت الفصائل الثورية تتمكن من تدمير دبابة T72  تابعة لقوات النظام و الميليشيات المساندة لها ومقتل طاقهما بصاروخ م.د كانت تحاول التقدم بتجاه تل_ترعي الواقع جنوب بلدة التمانعة بريف ادلب

هذا وتدور معارك عنيفة على محاور الكبينة ومدايا والسكيك بريفي ادلب واللاذقية في محالة لتقدم قوات نظام الأسد على تلك المحاور.

وكثّفت قوات النظام خلال الأيام الماضية هجماتها على البلدة الواقعة بجبل الأكراد والتي تتصاحب غالباً مع قصف جوي وصاروخي على المنطقة دون أن تستطيع التقدم، متكبدة خسائر فادحة في صفوف عناصرها وآلياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى